تعرف على الفوائد الكثيرة لعصير الرمان، ولماذا يستحب شربه.

ليس مهما ان كان العصير الطبيعي الدي تتناوله اخضر اللون او مصنوع من الخضار ليكون صحيا، يحتوي عصير الرمان على الكثر من 100 مادة كيميائية النباتية، ويستعمل منذ الاف السنين كدواء طبيعي.

صحة | 2017/01/24

واليوم تقام الكثير من الدراسات من اجل فوائده الصحية، فهو يحتوي على مضادات السرطان ويدعم الجهاز المناعي وأيضا مفيد جدا للخصوبة والكثير الكثير من الفوائد التي يمكن اختصار اهمها في هذه الاسطر:

مضادات الأكسدة:

تحصل بذور الرمان على اللون الأحمر النابض من البوليفينول. هذه المواد الكيميائية هي مضادات الأكسدة القوية. عصير الرمان يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة من معظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أن لديه ثلاثة أضعاف المواد المضادة للأكسدة من الشاي الأخضر. المواد المضادة للأكسدة في عصير الرمان يمكن أن تساعد على إزالة الجذور الحرة، وتحمي الخلايا من التلف، وتقليل الالتهاب.

فيتامين c:

عصير الرمان على اكثر من 40 في المئة من الاحتياجات اليومية من فيتامين Cيحتوي . فيتامين C ، لذلك محلي الصنع أو الطازج،اشرب عصير الرمان للحصول على معظم المواد الغذائية.

الوقاية من السرطان:

وجد الباحثون مؤخرا أن عصير الرمان قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستات. وعلى الرغم من الدراسات المتعددة حول آثار العصير على سرطان البروستاتا، الى النتائج لا تزال أولية، في حين لم تكن هناك دراسات طويلة الأمد مع البشر تثبت أن عصير الرمان يمنع السرطان أو يقلل من خطره، مضيفا أن النظام الغذائي الخاص بك لا يمكن ان يصاب. وهناك نتائج مشجعة في الدراسات حتى الآن، ويجري الآن القيام بدراسات أكبر.

الحماية من مرض الزهايمر:

ويعتقد أن المواد المضادة للأكسدة في عصير والتركيز العالي له يقوم بعرقلة تقدم مرض الزهايمر، وحماية الذاكرة.

الهضم:

عصير الرمان يمكن أن يقلل من الالتهاب في الأمعاء وتحسين عملية الهضم. قد يكون من المفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب القولون التقرحي، وغيرها من امراض التهابات الامعاء.
في حين أن هناك معتقدات متضاربة والبحوث حول ما إذا كان عصير الرمان يساعد أو يساهم في تفاقم الإسهال، ومعظم الأطباء يصح بتفادي استعماله حتى تشعر بتحسن وتهدأ الاعراض.

المضادة للالتهابات:

عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيز عال للمواد المضادة للأكسدة. ويمكن أن يساعد في الحد من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم ومنع الاكسدة والضرر.

التهاب المفاصل:

الفلافونول في عصير الرمان قد يساعد على منع الالتهاب الذي يساهم في هشاشة العظام والغضاريف. وتجري حاليا دراسة للعصير واثاره المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأنواع أخرى من التهاب المفاصل والروماتيزم.

مرض القلب:

يقدر ان عصير الرمان اعظم عصير صحي للقلب. ويبد انه جيد لحماية القلب والشرايين. وقد أظهرت دراسات صغيرة أن العصير يحسن من تدفق الدم ويحافظ على الشرايين من أن تصبح صلبة وسميكة. ويمكن أيضا أن يتباطأ نمو البلاك وتراكم الكوليسترول في الشرايين. لكن الرمان قد يتفاعل سلبا مع أدوية ضغط الدم والكولسترول مثل الستاتين. تأكد من التحدث مع طبيبك قبل الانغماس في استهلاك العصير أو أخذ خلاصه.

ضغط الدم:

شرب عصير الرمان يوميا يمكن أن يساعد أيضا في خفض ضغط الدم الانقباضي، ولكن يجب القيام بالكثير من الدراسات للتأكد فيما اذا كان العصير يقضي على ضغط الدم بشكل نهائي.

محاربة الفيروسات:

بين فيتامين C وغيرها من مواد زيادة المناعة مثل فيتامين E، يمكن لعصير الرمان ان يمنع المرض وأيضا محاربة العدوى. وقد تبين أيضا أن قد يكون مضاد للجراثيم والفيروسات في الاختبارات المعملية. ويجري دراسته بالنسبة لتأثيره على الأمراض الشائعة والفيروسات.

ذاكرة:

شرب كوب من عصير الرمان يوميا قد يقوم بتحسين التعلم والذاكرة، وفقا لدراسة حديثة.

الأداء الجنسي والخصوبة:

يساعد في الخصوبة بالنسبة للنساء والرجال، ومضادات الاكسدة التي يحتويها تساهم في الحد من التوتر التأكسدي في المشيمة لدى المراة. شرب عصير الرمان يمكن أن يزيد أيضا مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال والنساء، وهو واحد من الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسي.

المصدر: من هنا